Arabisch Einladung/ invitation Refugees Conference Hannover

Für das Treffen von Flüchtlingen aus Niedersachsen am Sa, 2. Juli in Hannover, kargah (Zur Bettfedernfabrik 1) folgt unten die Einladung auf Arabisch:

ملتقى اللاجئين منطقة نيدر ساكسن 2 جويلية2011. الساعة : 12:00 . مدينة هانوفر
العنوان : Kargah e.V., Zur Bettfedernfabrik 1, 30451 Hannover-Linden
دعوة

اصدقائي وصديقاتي,
نحن اللاجئون والمساعدون من منطقة غيفورن, نقوم حاليا بزيارة بعض معسكرات اللاجئين لدعوتهم للمؤتمر التنسيقي في 2 جويلية في مدينة هانوفر. خلال هذا اللقاء سنعمل على تقديم أنفسنا لبعضنا البعض, و ننقل إنشغالاتنا و مشاكلنا في كل مناطق المقاطعة, طبيعة مكتب المهاجرين .سندرس كيفية توحيد الجهود و التنسيق ما بين كل لاجئي المقاطعة لمناقشة الأجندة المستقبلية.

تقوم سلطات منطقة جيفورن بتسيير المعسكر الذي يعيش أغلبنا فيه لمدة سنوات عديدة. المعسكر في ماينيرسن ككل المعسكرات الأخرى في مقاطعة نيدر ساكسن يتسم بالعزلة عن بقية المجتمع. الغرف ضيقة و لا نملك أية خصوصية. أغلبنا لا يحصل على الماهية نقدا بل تدفع لنا عن طريق أوراق غوتشاين. ممنوعون من العمل و رعاية صحية جد ضعيفة, مكتب المهاجرين في منطقة جيفورن يتحرش بنا و يهددنا. كل تلاثة أشهر نزور المكتب لتجديد بطاقات الهوية. موظفو المكتب يهددوننا بالترحيل دائما و حرماننا من الماهية. مفروض علينا الإقلمة الجبرية في منطقتنا.مكتب الماجرين يقوم بهذا لكي لا نقوم بفضحه أمام الرأي العام و كشف العنصرية التي نعاني. هدفهم أن لا نتحد ضد هذا الظلم.شامبو لاما أحد لاجى هذه المنطقة , تم تهديده بالترحيل رغم أن له ولد من إمرأة ألمانية. لاما أخبر من طرف السلطات أنهم ينوون ترحيله خلال يومين فقام بالإنتحار, تم ذلك لما وضع رأسه على سكة الحديد, فمر القطار و حطم جمجمته. لاما لم يحتمل تحرش مكتب الهجرة به, التحرش و التهديد الذين نعاني منه يوميا في مقاطعة نيدر ساكسن.

معسكر برامش شهد إحتجاجات اللاجئين هو الآخر. اللاجئين طلبو لقاء الدارة الوصية و التحاور بشأن إيجاد حلول للمشاكل التي يتخبطون فيها. لم تسجل أية إستجابة من طرف الإدارة, الإحتجات كانت في 24 فبراير و 14 مارس. يشتكي لاجؤو المعسكر المذكور مم يلي :

1- اللاجئين يريدون قبض الماهية نقدا ولي أوراق القوتشاين.
2- الطعام الذي يقدم في مطعم المعسكر لا يحتمل.
3- اللاجؤون لا يحق لهم زيارة الطبيب الذي يريدون , و في كثير من الأحيان يتم تأخير إعطاء الموافقة لزيارة الطبيب.
4- القلق و الضغط الذين يخيمان على المعسكر, و تبقى أهم مطالب اللاجئين فك العزلة و السكن في مكان لائق.

إدارة أولدنبورق قررت مواصلة عمل المعسكر كمسكن جماعي عكس مطالب اللاجئين. المكان شهد عدة إحتجاجات, آخرها كان في 26 فبراير. الدارة تراجعت عن قرارها و رضخت للمطالب و تم غلق المعسكر. تم توزيع 300 لاجئ على مختلف مناطق المقاطعة, يجري الحديث عن نية بناء مسكن للاجئين لكن لا شيء مؤكد. قلة نقلت لمركز ZAAB.

في مقاطعة تورينقن تنظيم مجتمع اللاجئين لنفسه يتتطور . لاجئين من كل من براونشفايق و كوكسها فن شاركو في المؤتمر الذي نظمته جمعية ‚صوت اللاجئين‘ بمدينة يينا , و كذلك الإعتصام الذي جرى أمام معسكر سيلا ميليس لإبداء الدعم للاجئي المنطقة.وزير الداخلية في مقاطعة نيدرساكسن السيد أوف شونيمان يطبق سياسة عنصرية في المقاطعة حيث صرح بأن السياسة المتبعة صحيحة و ليس عليها غبار. و لكن الواقع ينفي صحة تصريحات الوزير. لذلك قامة منظمة “شباب بلا حدود“ قد كرمة مرتين الوزير شومان ب’وزير الترحيل رقم واحد للعام‘

لذلك ندعو كل شخص في نيدرساكسن لمحاربة العنصرية, الترحيل, و تقييد الحركة. شاركو في هذا المؤتمر في هانوفر يوم 2 جويلية 2011. اللقاء ينطلق الساعة 12:00 و ينتهي على الساعة 17:00. بمشاركة نشطاء من منظمة “صوت اللاجئين“ من تورينقن و بادن فوتمبرق.

سنقوم بدفع تكلفة تذكرة السفر ذهاب و إياب.إذا لم تكن لديك القدرة على شراء تذكرة القطار أو تريد الحصول على دعوة خاصة من أجل رخصة السفر يرجى الإتصال على الأرقام الموجودة في الأسفل.

يرجى إعطاءنا معلومات كاللغة التي تتكلم, لكي نحضر مترجمين, إذا كنت تجيد بعض اللغات بإمكانك مساعدتنا في الترجمة.

تحياتنا الخالصة.
لاجئي منطقة جيفورن و المتضامنين.

Contact
Nidal arabic/english
Phone: 0176 66787863
Nurjana (Russian and German)
Phone: 0174 / 8633075, E-Mail: asylbewerbergifhorn@yahoo.de

Flüchtlingsrat Niedersachsen (German and English)
Langer Garten 23 B, 31137 Hildesheim,
Phone: 05121 / 15605,
Email: sw@nds-fluerat.org

Araz (farsi/english), KARAWANE für die Rechte der Flüchtlinge und MigrantInnen Wuppertal

0 Responses to “Arabisch Einladung/ invitation Refugees Conference Hannover”


  • No Comments

Leave a Reply